مال واعمال

توقعات بزيادة كبيرة في أسعار الذهب والشعبة تحدد الموعد المناسب للشراء

تراقب شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة بعناية التغيرات المفاجئة التي تحدث في الأسواق العالمية وتؤثر على أسعار الذهب محليا وعالميًا. الذهب ارتفع على المستوى العالمي منذ مساء أمس، برفق توترات مهمة وظروف تؤثر على مختلف المستويات. سعر الذهب في السوق المحلي بلغ 3290 جنيه مصري لعيار 21، بعد ارتفاع السعر العالمي إلى 2420 دولار في الوقت الحالي.

سعر الذهب عيار 21 الآن

أوضح المهندس هاني ميلاد جيد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة أن الأمر أصبح في غاية التعقيد ويدفع بشدة نحو ارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

وتابع في ظل مراقبة العالم لأحداث معركة الانتخابات الأمريكية المشتعلة، حيث يتوقع الخبراء تأثر سعر الذهب نحو الارتفاع في حالة عودة ترامب مرة أخرى لكرسي الرئاسة، وما يعنيه ذلك من احتمالية انخفاض سعر الدولار، وبالتالي ارتفاع سعر الذهب كمخزن قيمة بديل عن الدولار ويرتبط به ارتباطا عكسيا، بالإضافة لترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي بخفض سعر الفائدة على الدولار. ما تلقيه الحرب الروسية الأوكرانية من ظلال ثقيلة على الاقتصاد الدولي وعلى الذهب بصفة خاصة مع تزايد اقبال البنوك المركزية للدول الكبرى على شرائه والتخلص من المخزون الدولاري بتحويله إلى مخزون من الذهب.

وأكد أن العالم استيقظ اليوم على حادث مؤسف في منطقة الشرق باغتيال إسماعيل هنية في إيران، الأمر الذي تحتبس معه الأنفاس ترقبا لما يسفر عنه الحادث من ردود فعل على المستوى العربي والعالمي.

تأتي كل هذه الأحداث مرتبطة بمجموعة من التغيرات الاقتصادية الداخلية في مصر بعد رفع سعر المحروقات خلال الأسبوع الماضي، وما قد يؤدي إليه من ارتفاع في نسبة التضخم والحد من القدرة الشرائية لدي الناس على الشراء بصفة عامة.

ويؤكد المهندس هاني ميلاد على ضرورة التأني في اتخاذ قرارات البيع والشراء في ظل هذه التغيرات الحادة على كافة المستويات. مما يجعل التوقعات بالنسبة للذهب في أواخر ٢٠٢٤ تسير نحو الزيادة بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى