مال واعمال

تتراجع أسعار النفط لأدنى مستوى في شهرين وسط مخاوف الطلب من الصين

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء لأقل مستوياتها منذ يونيو بسبب تفوق المخاوف من الطلب الصيني على النفط الخام والمنتجات النفطية في الولايات المتحدة، مما أدى إلى انخفاض المخزونات.

أسعار النفط عالميا

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت، انخفاضا بنحو 77 سنتا بما يعادل 0.97% إلى 79.01 دولار للبرميل كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاضا بحوالي 66 سنتا أو 0.87% إلى 75.15 دولار للبرميل.

وهبط الخامان في وقت سابق من الجلسة بأكثر من دولار، وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند أدنى مستوى لها بنحو 78.67 دولار للبرميل، فيما جرى تداول الخام الأمريكي عند 74.75 دولار، وهو أدنى مستوى لكليهما منذ السادس من يونيو.

وأثرت مجموعة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال الواردة من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بالسلب على أسعار السلع. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أول أمس الاثنين أن النشاط التصنيعي في الصين ربما انكمش للشهر الثالث على التوالي في يوليو.

ورغم أن القادة الصينيين تعهدوا بتعزيز دعم الاقتصاد، فإن التوقعات بشأن حجم هذه التدابير الداعمة كانت محدودة منذ المؤتمر الوطني الثالث في منتصف يوليو، والذي لم يعلن عن أي تغييرات كبيرة في السياسات الاقتصادية القائمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى