مدبولي ردًا على أحمد موسى: رؤيتنا الاقتصادية لن تدفعنا للدخول في برنامج جديد مع صندوق النقد

أجاب رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على سؤال الإعلامي أحمد موسى بشأن جدول زمني لجني ثمار المشروعات الكبيرة التي تنفذها الحكومة في ظل ارتفاع الأسعار.

وقال الإعلامي أحمد موسى: المواطن يريد معاشات ومرتبات أفضل تواكب حجم الزيادات التي تحدث، ونريد حل واضح لمشكلة تكدس الطلاب في الفصول الدراسية، متسائلاً: هل سنتخذ قروض أخرى من صندوق النقد الدولي في ظل محاولة الدولة في الحفاظ على الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي: «دائما ما تكون أزمات ونحن الآن نشهد أزمات عالمية، ونحن في مرحلة تشهد تغيير في النظام الاقتصادي العالمي، وقدرنا الحفاظ على المركب وأن تظل البلد موجودة في ضوء حجم هائل من الأزمات لا أحد يتحمله».

وتابع رئيس الوزراء: «الحمد لله الدولة مستقرة وموجودة وجيشها وشرطتها قادرة على الحفاظ على الاستقرار الداخلي والخارجي وندرك النعمة التي نعيش فيها».

وأردف مدبولي: أزمة الدواء هتتحصل قريب ولن يشعر المواطن بأي تدهور في الأوضاع الاقتصادية مجددًا بعد الانتهاء من حل جميع المشكلات المتعلقة بارتفاع الأسعار في السلع وغيرها.

وردًا على فكرة الدخول في برنامج جديد مع صندوق النقد، قال الدكتور مصطفى مدبولي: «إحنا وضعنا رؤيتنا في البرنامج الاقتصادي بأن ما ننفذه لن يدفعنا للدخول في برنامج آخر مع صندوق النقد الدولي، ومحضرين لذلك جيدًا».

Exit mobile version