موجز الاخبار

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.. انتظروها غدا

ينتظر آلاف الطلاب حاليًا ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية. سيتم الإعلان عن موعد اعتماد النتيجة قريبًا، وبعد ذلك سيتم عقد مؤتمر صحفي في مشيخة الأزهر للكشف عن تفاصيلها، بما في ذلك أسماء الطلاب الأوائل ونسب النجاح وإجراءات التظلمات. تقدم هذا التقرير إرشادات حول كيفية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية باستخدام الاسم ورقم الجلوس.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

حالياً، عند زيارة بوابة الأزهر الإلكترونية، قد لا يجد الطلاب روابط خاصة بنتائج الثانوية الأزهرية، إذ تكون النتائج المتاحة حالياً للشهادتين الابتدائية والإعدادية فقط. لكن فور اعتماد النتيجة من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، ستُرفع النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية، وستكون متاحة بالدرجات لكل مادة وبالمجموع الكلي.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

تُعد بوابة الأزهر الإلكترونية مرجعاً أساسياً لجميع طلاب المعاهد الأزهرية، حيث تقدم خدمات متعددة تشمل نتائج الثانوية الأزهرية، متابعة أخبار التنسيق الجامعي، ومعلومات حول التعليم والمناهج الدراسية. لذا، يتزايد البحث على البوابة في هذا الوقت من كل عام، في انتظار تحميل نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

يمكن للطلاب الحصول على النتيجة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية باستخدام رقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

1. الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول المتصل بالإنترنت عبر الرابط «اضغط هنـــــــا»

2. على الصفحة الرئيسية، سيتم تفعيل أيقونة ‘نتائج الامتحانات’ أو ‘نتيجة الثانوية الأزهرية’ بعد اعتماد النتيجة. 3. الضغط على أيقونة ‘نتيجة الثانوية الأزهرية’ ثم اختيار المنطقة أو المحافظة من القائمة المنبثقة. 4. إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة على شاشة بوابة الأزهر الإلكترونية ثم الضغط على ‘بحث’ والانتظار لثوانٍ حتى تظهر النتيجة.

ستظهر النتيجة بالدرجات في المواد الدراسية والمجموع الكلي، الذي يصل إلى 650 للشعبة العلمية و630 للشعبة الأدبية. يُلاحظ أن نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية تعتبر نتيجة استرشادية فقط، ويجب على الطالب زيارة المعهد الأزهري التابع له للحصول على استمارة النجاح المختومة. بعد ذلك، سيتعين على الطلاب الانتظار للإعلان عن تنسيق الثانوية الأزهرية للالتحاق بالكليات والجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى