مال واعمال

وزير الإسكان يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة تعزيز التعاون بمجال التشييد والبناء وجذب الاستثمارات

التقى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، السفير الياباني أوكا هيروشي ووفده لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر واليابان في مجالات التشييد والبناء وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. الاجتماع شهد حضور نائب الوزير سيد إسماعيل ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومسؤولين آخرين.

وزير الإسكان مع السفير الياباني بالقاهرة

وأكد المهندس شريف الشربيني، أهمية تعزيز التعاون مع اليابان، فى توطين صناعة المنتجات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء محلياً، ولا سيما المنتجات الخاصة بأعمال التشطيبات، والمهمات الكهروميكانيكية، وذلك من أجل تعظيم الاعتماد على المنتج المحلى، وسرعة تنفيذ وإنجاز المشروعات، وتقليل الاعتماد على العملات الأجنبية لاستيراد تلك المنتجات من الخارج. وأشار وزير الإسكان، إلي مشروعات المبادرة الرئاسية ‘حياة كريمة’ لتطوير الريف المصرى، وإمكانية مساهمة الشركات اليابانية فى تصنيع المنتجات المستخدمة فى مشروعات المبادرة محليا، وتعظيم صناعات مواد البناء والمعدات لخدمة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، إضافة إلى صناعة منتجات مواد البناء صديقة البيئة وتشجيع البناء الأخضر.

ومن جانبه، رحب السفير الياباني بالقاهرة، بتعزيز التعاون مع مصر فى توطين صناعة المنتجات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء، مشيراً إلى أنه جار إعداد دراسة بالتعاون بين مؤسسة جايكا اليابانية، والهيئة العامة للتخطيط العمرانى بمصر، بهدف تطوير البنية التحتية للنقل الحضري اللازمة للنمو الاقتصادي المستدام، والتكامل مع استخدامات الأراضي في منطقة القاهرة الكبرى والمناطق المحيطة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى