موجز الاخبار

بفرص استثمارية ضخمة.. شراكة بين مصر والإمارات في قطاع البترول والثروة المعدنية

كشف المهندس محمود ناجي وكيل وزارة البترول عن تفاصيل زيارة كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية لمنطقة الفجيرة، حيث قاموا بزيارة شركة foiz وميناء الفجيرة البترولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال محمود ناجي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على NNi مصر، إن زيارة وزير البترول للإمارات في إطار العمل على فتح آفاق التعاون المشترك في مجال البنية التحتية لاستقبال وتخزين وتداول البترول.

وتابع: الوزير قام بجولة تفقدية موسعة بالمنطقة البترولية وميناء الفجيرة البترولي شملت مركز الاستجابة لحالات الطوارئ في إطار الاهتمام بالاطلاع على أحدث تقنيات إدارة وتعزيز السلامة والصحة المهنية ومواجهة حالات الطوارئ بالمناطق البترولية.

وأكمل: مصر اتخذت خطوات كبيرة لتكون مركز إقليمي لتداول الزيت والغاز في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من التجربة الإماراتية في منطقة الفجيرة.

وأشار محمود ناجي إلى أن الجولة استعرضت فرص التعاون والشراكة بين قطاع البترول وإمارة الفجيرة ورغبتها في تدشين استثمارات لها في مصر في ظل توافر المقومات والبنية التحتية البترولية المتميزة في مصر بمنطقة البحر المتوسط والدور المصري المهم كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى