الرياضة

ماذا حدث في ليلة تتويج محمد السيد ببرونزية سلاح السيف؟.. دراما الـVAR المجنونة

بطل مصري يفوز بالميدالية البرونزية في سلاح السيف في ليلة تتويج، بعد مشهد درامي استخدمت فيه تقنية VAR لتحديد الفائز.

حقق البطل المصري محمد السيد إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بالميدالية البرونزية في رياضة سيف المبارزة-سلاح الإيبيه، ليهدي مصر أول ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

إنجاز محمد السيد جاء بعد انتصاره في مباراة الميدالية البرونزية على المجري تيبور أندراسفي بنتيجة 8-7 عن طريق النقطة الذهبية بعد التعادل في زمن اللقاء بنتيجة 7-7.

دراما الـ«VAR» في تتويج محمد السيد بالبرونزية

لحظات مجنونة عاشها البطل المصري محمد السيد في الوقت الإضافي، الذي يُعتمد فيه الفوز عن طريق النقطة الذهبية، حيث بدأ الأمر بحصوله على إنذار ما جعله أمام حتمية الفوز في الوقت الإضافي بالنقطة الذهبية لتجنب الخسارة وفقدان المجد الأولمبي.

وظن الجميع أن محمد السيد قد انتصر وحقق الميدالية البرونزية بعد أن تمكن من اكتساب النقطة الذهبية، لكن الحكمة قامت بإلغاء تلك النقطة بعد العودة إلى تقنية الـ«VAR» قامت بإلغاء النقطة لتخمد الفرحة الجنونية لمحمد السيد.

بعد ذلك بلحظات حصد اللاعب المجري النقطة الذهبية ليحرز الميدالية البرونزية، ليظن الجميع أن محمد السيد خسر الميدالية البرونزية، لكن الحكمة عادت لتقنية الـ«VAR» لتقوم بإلغاء نقطة اللاعب المجري.

وبينما كان يتبقى أقل من ثانيتين على نهاية الوقت الإضافي، حيث كان البطل المصري محمد السيد على وشك الهزيمة بسبب الإنذار الذي تحصل عليه، نجح البطل في خطف النقطة الذهبية قبل 1.50 ثانية من نهاية المباراة، ليُتوّج بالميدالية البرونزية وسط فرحة جنونية للاعب.

وحقق بذلك محمد السيد ثالني ميدالية أولمبية مصرية في سلاح سيف المبارزة بشكل عام بعد علاء أبو القاسم، الذي حاز البميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، وهي أول ميدالية أولمبية مصرية في سلاح الإيبيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى