هل يخفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الأربعاء المقبل ؟

تقارير تفيد بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يُعلن في الاجتماع القادم عن نية تخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر، وذلك استنادًا إلى تحليلات خبراء اقتصاديين استطلعت رأيهم شبكة “بلومبرج”.

وفقًا لثلاثة أرباع الاقتصاديين، يعتبر الاجتماع المزمع في نهاية يوليو فرصة للبنك المركزي الأمريكي للإشارة إلى احتمال خفض الفائدة بربع نقطة مئوية في الاجتماع المقرر في سبتمبر.

يشير نصف الاقتصاديين إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يستخدم بيان السياسة النقدية أو المؤتمر الصحفي لرئيس البنك، جيروم باول، للإعلان عن هذه الخطوة المحتملة، بينما يتوقع البعض الآخر أن يتبع الفيدرالي استراتيجية مختلفة.

من المتوقع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة عند مستوياتها العليا الحالية خلال اجتماع الأسبوع المقبل، وهي الأعلى منذ أكثر من عقدين.

أُجري الاستطلاع، الذي شمل 47 خبيرًا اقتصاديًا، بين 22 و24 يوليو، بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من الانتخابات الرئاسية.

في الأسابيع الأخيرة، أكد مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي، بقيادة باول، أن سوق العمل قد عاد إلى التوازن وأن التضخم يتجه نحو هدف البنك المركزي البالغ 2%، مما يعزز احتمالات خفض تكاليف الاقتراض.

 

Exit mobile version