موجز الاخبار

انقطاع الكهرباء في باريس يغرق عاصمة النور في الظلام.. الحقيقة كاملة

تداول الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخبار عن انقطاع التيار الكهربائي في باريس أثناء بدء الألعاب الأولمبية في المدينة.

وتداول رواد مواقع التوصل فيديوهات وصور ،تفيد بتعرض المدينة لانقطاع التيار الكهربائي بعد هطول أمطار غزيرة ومشاكل في النقل.

وأظهرت مقاطع فيديو المتداولة مدينة باريس في ظلام تام، مما زاد من المخاوف بشأن تأثير انقطاع الكهرباء على خطط الأولمبياد.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الحكومة الفرنسية بخصوص الفيديوهات التي تكشف عن انقطاع الكهرباء الكامل في باريس.

حذف فيديو افتتاح أولمبياد باريس

وفي وقت سابق، تم حذف الفيديو الرسمي لحفل افتتاح أولمبياد باريس من حساب ‘يوتيوب’ الخاص بالبطولة، بينما لا تزال مقاطع الفيديو المتعلقة بدورات أولمبية سابقة متاحة للمشاهدة، وسط تصاعد الانتقادات الحادة.

تأتي هذه الخطوة بعد تعرض الحفل لانتقادات شديدة بسبب عدة مشكلات، منها عرض علم الأولمبياد بطريقة معكوسة وتسمية فريق كوريا الجنوبية بفريق كوريا الشمالية، بالإضافة إلى ذلك، دفعت الأحوال الجوية السيئة والأمطار الغزيرة العديد من الحضور لمغادرة الحدث مبكرًا.

بينما يمكن العثور على نسخ كاملة لحفلات افتتاح أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016، إلا أن الحفل الذي أقيم قبل يومين فقط غير متاح.

لم توضح الجهات الرسمية سبب حذف الفيديو، كما لم ترد اللجنة الأولمبية الدولية ولا منظمو أولمبياد باريس على طلبات التعليق من صحيفة ‘ديلي ميل’ البريطانية.

وصفت صحيفة ‘نيويورك تايمز’ الحفل بأنه ‘مشهد مبالغ فيه’، بينما اعتبرت صحيفة ‘نيويورك بوست’ الحدث ‘مملًا ومفككًا وغير منظم’.

 مشكلات النقل في باريس

وفي وقت سابق، كشفت دعاء بدر، عضو البعثة الإعلامية الأولمبية في باريس، عن تفاصيل وكواليس الصعوبات التي تواجه البعثة المصرية في أولمبياد باريس.

في مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج ‘على مسئوليتي’ على قناة ‘NNi مصر’، أشارت بدر إلى وجود شكوى من بعض الصعوبات في القرية الأولمبية بباريس، حيث اشتكى عدد من اللاعبين المصريين من جودة الطعام والبعد الذي يفصل مكان إقامة البعثة عن مكان استقلال الأوتوبيسات.

وأضافت بدر أن العاصمة الفرنسية شهدت إغلاقًا تامًا بالتزامن مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، حيث كان هناك تواجد أمني كثيف في كافة المناطق المحيطة بالحدث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى