وزير المالية: سنغافورة رابع أكبر مستثمر في مصر

أشار وزير المالية أحمد كجوك إلى التزامنا بتحسين بيئة الأعمال في مصر لجذب المستثمرين، وأهمية تعزيز التعاون مع المجتمع الأعمال لتوفير فرص اقتصادية للقطاع الخاص. سيتم التركيز على تحفيز الإنتاج والتصدير، واستغلال الفرص الاقتصادية المتاحة لجذب الاستثمارات، بمراعاة الجهود المبذولة في تبسيط إجراءات التشجيع على الاستثمار.

أضاف الوزير، في لقائه مع تشي هونج تات الوزير الثاني للمالية بسنغافورة على هامش اجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أن سنغافورة تعد رابع أكبر مستثمر في مصر، ونتطلع لجذب المزيد من الشركات لدفع النشاط الاقتصادي، موضحًا أن تعميق التعاون بين القطاع الخاص فى مصر وسنغافورة، يعزز القدرات الاقتصادية بالبلدين، ويمكن أن تكون الموانئ البحرية والطاقة المتجددة مجالاً واعدًا للتعاون الاقتصادي مع سنغافورة.

أشار الوزير، إلى أننا نتطلع إلى حوار رفيع المستوى بين وزارتى المالية بالبلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، على نحو يسهم فى تبادل الخبرات مع «سنغافورة» فى الاستثمار البشرى وتنمية القدرات والمهارات بمجالات التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية وتحسين الإدارة الضريبية والتحليل المالي والسياسات المالية الكلية.

Exit mobile version