مال واعمال

ارتفاع النفط عند التسوية بفضل بيانات الاقتصاد الأمريكي

اختتمت أسعار النفط تداولات يوم الخميس على ارتفاع بفضل تقارير اقتصادية قوية من الولايات المتحدة التي زادت التوقعات بزيادة الطلب على الخام. ومع ذلك، تأثرت الأسعار بالمخاوف من احتمال تراجع واردات الصين من النفط مما أدى إلى تقليل المكاسب.

أسعار النفط عالميًا

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بمقدار 66 سنتًا، أو 0.81%، لتصل إلى 82.37 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي تسليم سبتمبر بمقدار 69 سنتًا، أو 0.89%، لتسجل 78.28 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات وزارة التجارة الأميركية اليوم الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني، مع تراجع التضخم، مما يعزز التوقعات بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

أسعار النفط

في المقابل، أشارت بيانات صادرة عن الحكومة الصينية إلى تراجع واردات النفط وكميات الخام المستخدمة في مصافي التكرير هذا العام مقارنة بعام 2023، بسبب انخفاض الطلب على الوقود وسط تباطؤ النمو الاقتصادي.

وفي خطوة غير متوقعة، خفض البنك المركزي الصيني اليوم الخميس سعر الفائدة في محاولة لتحفيز الاقتصاد المتعثر، حيث كانت أسعار النفط قد شهدت انخفاضًا بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى