زيادة سعر البنزين والسولار اليوم بعد قرار رفعهما بنسبة 15% قرار لجنة التسعير في مصر اليوم الخميس 25 يوليو 2024

بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للوقود في مصر، رفعت الجريدة الرسمية أسعار البنزين والسولار. يبدو أن مالكي السيارات والمواطنين مهتمون بفهم الأثر المحتمل على جيوبهم. تقرير مفصل سيتوفر في مقال يتابعه الجميع. ترقبوا التفاصيل!

سعر البنزين والسولار في مصر اليوم

أعلنت لجنة التسعير الخاصة بقطاع السيارات اليوم زيادة أسعار البنزين والديزل في جميع أنحاء مصر، وذلك بعد اجتماعها الذي عقدته صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024، حيث يرغب الكثير من السائقين وأصحاب السيارات عن أسعار البنزين الجديدة، وجاءت الأسعار اليوم علي النحو التالي:

  • يصل سعر بنزين 80 في مصر اليوم 12.25 جنيها، حيث جاء سعره قبل الزيادة بـ 11 جنيها مصريا زاد سعره جنيها وربع.
  • يبلغ سعر بنزين 92 في مصر اليوم بعد الإعلان عن زيادة جديدة قدرها 13.75 جنيه مصري للتر، وكان سعره قبل تلك الزيادة 12.5 جنيها.
  • يأتي سعر بنزين 95 في مصر إلى 15 جنيها للتر، بعد أن قررت اللجنة رفع سعره جنيه ونصف، وكان سعره قبل تلك الزيادة 13.5 جنيها.
  • يكون سعر الديزل في مصر اليوم إلى 11.5 جنيها، بعد أن قررت اللجنة رفع سعره جنيه ونصف جنيه للتر، وكان سعره قبل الزيادة 10 جنيهات للتر.

سعر البنزين والسولار في الفترة المقبلة

يوجد بيان في الجريدة الرسمية حول ارتفاع أسعار البنزين اليوم، حيث أعلنت مصر رفع جميع أسعار الوقود، وتقوم الحكومة بمراجعة أسعار الوقود بشكل دوري كل ثلاثة أشهر، وقد بدأت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية تطبيق الأسعار الجديدة على المنتجات البترولية في العام 2019 تدريجيا لحين استكمال الدعم، حيث انها تعتبر هذه الزيادة المرة الثانية التي ترفع فيها الحكومة أسعار الوقود، خاصة عندما قام صندوق النقد الدولي بتوسيع القروض المقدمة للبلاد بمقدار 5 مليارات دولار في مارس الماضي، كما تم التعهد لصندوق النقد الدولي بتخفيض دعم الوقود.

Exit mobile version