موجز الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2024.. تصريح هام من متحدث التعليم عن الموعد

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الشائعات حول نتائج الثانوية العامة لطلبة العلمي والأدبي في عام 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كل ما يثار حول مواعيد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة غير صحيح تماما.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: لم يتم تحديد أي موعد لنتيجة الثانوية العامة حتى الآن.

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة

في سياق منفصل، قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن الدرجات التي تم منحها لطلاب الثانوية العامة في بعض المواد بسبب أخطاء في الأسئلة، تشير إلى عدم دقة من وضع تلك الامتحانات.

وتابع مدير تحرير أخبار اليوم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على NNi مصر، أنه تم التحقيق في بعض الامتحانات خاصة امتحان الفيزياء، وتم منح درجات بعض الأسئلة لكل الطلاب سواء من أجاب بشكل صحيح أو لم يقوم بحل تلك الأسئلة.

كما أوضح رفعت فياض، أن الأسئلة التي كانت بها أخطاء سببت ربكة لدى أغلب الطلاب، وظهر ذلك في 3 أسئلة لمادة الفيزياء، و2 سؤال في الاختياري، وسؤال واحد في مادة الديناميكا.

كما أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، تقوم بالتحقيق مع من وضع الامتحانات التي بها أخطاء، بعد اختيار لجنة للتحقيق في الأمر، موضحا أن هناك نسبة تتراوح بين 10 و15% الأسئلة تكون للطالب المتميز، ومن وضع الأسئلة في بنك الأسئلة هو المخطئ، وسيمنع من وضع الامتحان مرة أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى