مال واعمال

الحكومة تكشف حقيقة زيادة أسعار أنبوبة البوتاجاز والغاز المنزلي

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية عن زيادة في أسعار البنزين، السولار والمازوت الصناعي اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً اليوم. وما زالت أسعار أنبوبات البوتاجاز غير معروفة حتى الآن.

أسعار أنبوبة البوتاجاز

سعر أنبوبة البوتاجاز

من جانبه، أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، أنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي، منوهًا أن الزيادة جاءت في أسعار البنزين والسولار فقط.

وأوضح مرزوق، أن هناك زيادة في تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة 10% ، وتشمل ( سيارات الميكروباص و السرفيس دون سيارات التاكسي ) ، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين دون أي زيادة في الغاز الطبيعي.

أسعار أنبوبة البوتاجاز

لم تُعلن أي زيادات في أسعار أسطوانات البوتاجاز، حيث تبقى على سعرها الحالي: 100 جنيه لأسطوانة بوزن 12.5 كيلوجرام تسليم المستودع، و200 جنيه لأسطوانة بوزن 25 كيلوجرام تسليم أرض المستودع.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في أول اجتماع للحكومة الجديدة، أن الزيادة التدريجية في أسعار الخدمات هي السبيل الوحيد لتحقيق الإصلاح الاقتصادي. وأوضح أن تكلفة إنتاج السولار تصل إلى حوالي 20 جنيهًا للتر، في حين يتم بيعه للمواطنين بـ10 جنيهات فقط.

أسعار البنزين الجديدة

وبحسب لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية فجاءت أسعار البنزين الجديدة على النحو التالي:-

بنزين 95.. 15 جنيها للتر

بنزين 92 .. 13.75 جنيها للتر

بنزين 80 … 12.25 جنيها للتر

السولار …. 11.50 جنيها للتر

الكيروسين …. 11.50 جنيها لتر

المازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 8500 جنيه / طن .

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى