موجز الاخبار

حدوث تسونامي في شواطئ مصر ؟ تكشف البحوث الفلكية الحقيقة

كشف الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ بقسم الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الحقيقة حول احتمالية حدوث تسونامي في شواطئ البحر المتوسط بمصر، مؤكداً أن حالة المد والجزر طبيعية ومتكررة، وأن الزلازل تحدث يومياً في مصر وفي جميع أنحاء العالم.

حدوث تسونامي في شواطئ مصر

وتابع أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على NNi مصر، أن ما أثاره العالم الهولندي العام الماضي، حول ظهور زلازل في عدد من الدول ومن بينها مصر، لم يكن صحيحا، ولم تؤثر تلك الزلازل على مصر لأن كل قارة منفصلة عن الأخرى.

وكشف صلاح الحديدي، عن أسباب حدوث الزلازل في دول العالم المختلفة، موضحا أن في العصور الوسطى كان يعتقد المواطن أن أسباب الزلازل ترجع لغضب الرب، موضحا أن كلمة التسونامي هي يونانية الأصل تعني أمواج البحر، مضيفا أنه في عام 1918، كشف عالم أن الكون هو كورة كبيرة ومحيط كبير، يتحرك مع الدوران والمد والجزر حتى انفجرت لقارات منفصلة.

وذكر أن الزلازل في مصر تؤثر على الدول المجاورة مثل السعودية ولكن لا تمس الدول المنفصلة في القارات الأخرى، موضحا أن الزلالزل تحدث من خلال المواد المنصهرة تحت الأرض والتي تتفاعل مع درجات الحرارة المرتفعة، فتتحرك لتصل إلى القشرة الأرضية، ومن ثم تظهر الزلازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى