موجز الاخبار

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعان الموقف التنفيذي لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون

عُقد اجتماع موسع عبر تقنية الفيديوكونفرانس بين وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري لمتابعة مشروعات إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون. تمت مناقشة إجراءات انزال الزريعة السمكية بالبحيرة بحضور عدد من الجهات المسؤولة، وذلك في مقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع تقدمت الدكتورة ياسمين فؤاد بالتهنئة للدكتور احمد الانصارى على تجديد ثقة القيادة السياسية بإستمرار تولي سيادته منصب محافظ الفيوم ، متمنية لسيادته التوفيق في مهام عمله ، معربة عن خالص تقديرها للتعاون المشترك مع سيادته فى منظومة العمل البيئي للحفاظ على الموارد الطبيعية وإدارة الاستثمار البيئي بالمحافظة.

إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون

وقد ثمنت د. ياسمين فؤاد جهود كافة الجهات المشاركة فى مشروع اعادة التوزان البيئي ببحيرة قارون والذى تم العمل عليه خلال السنوات الماضية ، من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء برئاسة وزيرة البيئة لمتابعة إعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون بمشاركة عدد من الجهات المعنية منها وزارات التنمية المحلية والاسكان ، وجهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية، ومعهد علوم البحار والمصايد وغيرها من الجهات.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية المتابعة الدورية لمحاور تنفيذ المشروع ، والذى يتضمن عدد من المكونات للقضاء على التلوث بالبحيرة، حيث شهدت الفترة الماضية تطوراً ملحوظاً فى أوضاع البحيرة ، مؤكدة على ان الحكومة تعمل جاهدة على التقرب من المواطن وتلبية احتياجاته ، واكدت على استمرار العمل على قدم وساق للوصول الى نسب التنفيذ الكلية لمشروعات إعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون فى اقرب وقت، وتحسين الاوضاع بها.

كما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد ان المشروعات التي يتم تنفيذها لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، تأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية للارتقاء بكافة البحيرات على مستوى الجمهورية، حيث أن إعادة بحيرة قارون لسابق عهدها يمنح فرصة أكبر للاستثمار السياحي والاستزراع السمكي، مؤكدة على ان التوافق بين كافة الجهات المعنية هو اساس نجاح عملها.

وأوضحت وزيرة البيئة أن جهاز شئون البيئة قام بتركيب محطة رصد على البحيرة لمتابعة أيه مشاكل قد تواجهها البحيرة وتحليل النتائج اول بأول والعمل على حلها، كما أنه تم العمل خلال الفترة الماضية على ايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التى يواجهها محور الاستزراع السمكي بالبحيرة ، وتم عقد عدة اجتماعات مع كافة الجهات العلمية المعنية بهذا المحور للخروج بقرار ملزم وموحد وتسهيل الإجراءات فى هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى