مال واعمال

تقلبات أسعار الذهب في مصر: توقعات المستقبل بعد تحركات الأوقية العالمية

ارتفع سعر الذهب في السوق العالمية إلى مستويات تاريخية مؤخرًا، مما أثار قلق المواطنين في مصر بسبب توقع ارتفاع أسعار الذهب في سوق الصاغة المصرية بفعل الطلب المتزايد على المعدن الثمين، وذلك نتيجة التوترات السياسية في الشرق الأوسط التي أثرت سلباً على أسعار الذهب محلياً وعالمياً.

مصير أسعار الذهب بمصر

ويبحث كثير من المواطنين، عن مصير سعر الذهب في مصر، بعد ارتفاع سعر الأوقية بالسوق العالمية لمستويات عالية، وبعد أن سجلت الأسبوع الماضي مستوى متقارب من 2450 دولارا وهول أعلى سعر للأوقية بالسوق العالمية.

سعر الذهب في مصر

وسجلت أسعار الذهب، ارتفاعا أمس بمحلات الصاغة والأسواق، متأثرا بتحرك المعدن بالسوق العالمية، وسط زيادة الطلب على الشراء مع توقعات البعض لحدوق تحركات كبيرة في الأسعار في وقت لاحق.

 

أسعار الذهب في مصر

 

وكشف أمير رزق خبير بمجال صناعة الذهب، أن سعر الذهب المحلي قفز بشكل مفاجئ؛ متأثرا بصعود سعر الأونصة العالمية، نتيجة زيادة الطلب على شراء الذهب من جانب البنوك المركزية، على رأسها الصين والهند، مع ارتفاع الطلب المحلي على الشراء.

شراء الأونصة العالمية

وذكر الخبير في مجال صناعة الذهب، في تصريح لـ موقع ‘ NNi مصر’، أنه من المتوقع أن يسير السعر المحلي نحو الارتفاع خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرا إلى أن الذهب عيار 21 من المتوقع أن يصل إلى ما يقرب من 3500 جنيه، تزامنا مع زيادة الطلب على شراء الأونصة العالمية، واستمرار شراء البنوك المركزية.

نصيحة للراغبين في شراء الذهب

كما وجه الخبير، نصيحة للمواطنين بعدم البيع في الوقت الراهن، منعا لحدوث خسارة كبيرة للمواطنين، وخاصة الذين قاموا بالشراء مع ارتفاع السعر مطلع العام الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى