موجز الاخبار

وزارة التربية والتعليم ترد.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 للجامعات وحقيقة بدء العام الدراسي في 28 سبتمبر

مع اقتراب نهاية امتحانات الثانوية العامة، يتساءل الكثير من الطلاب عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 للجامعات والمدارس، حيث على الرغم من الشائعات المنتشرة حول بدء الدراسة في 28 سبتمبر، أكدت وزارة التربية والتعليم أن هذه المعلومات غير صحيحة ولم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا الشأن حتى الآن.

موعد بداية العام الدراسي 2024 – 2025

بحسب المصادر، من المتوقع أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 للجامعات في أوائل أكتوبر. يأتي هذا التوقيت متزامنًا مع بداية الإجازة الصيفية التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر بعد انتهاء الامتحانات.

الخريطة الزمنية للمدارس

بالنسبة للمدارس، سيكون موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 مماثلًا للجامعات في أوائل أكتوبر. ينتهي الفصل الدراسي الأول في يناير 2025، وهو ما يتماشى مع الخريطة الزمنية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اجتماع المجلس الأعلى للتعليم

سوف يعقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي اجتماعًا برئاسة الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، لمناقشة تنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

تحذيرات وزارة التربية والتعليم

حذرت وزارة التربية والتعليم جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من متابعة الأخبار غير الرسمية المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول مواعيد الدراسة. وأكدت أن أي تصريحات غير صادرة عن الوزارة تعتبر شائعات غير صحيحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى