مال واعمال

ليه أسعار الذهب بتزيد بشكل كبير في الأسواق العالمية؟ السر ورا أمريكا

ارتفعت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الخميس، مدفوعة ببيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقل من المتوقع، مما زاد الآمال في أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

أداء الذهب والفضة والبلاتين

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتصل إلى 2362.10 دولار للأوقية، بينما شهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تغيراً طفيفاً لتستقر عند 2369.80 دولار. كما صعدت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% لتصل إلى 30.54 دولار للأوقية، وزاد البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى 1002.28 دولار للأوقية. وفي المقابل، تراجع البلاديوم بنسبة 0.6% ليصل إلى 1023.23 دولار للأوقية.

اختاري الشبكة خلاص.. سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن 2024 في محلات الصاغة

 سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب اليوم في الصاغة المصرية

سعر الذهب اليوم في مصر واخر اسعار عيار 21 بالمصنعية

سياسة الفيدرالي الأمريكي

في وقت سابق، أشار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أنهم ينتظرون أدلة إضافية على تهدئة التضخم، وتباينت آراؤهم حول مدة بقاء أسعار الفائدة مرتفعة. أظهر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية الذي استمر يومين وانتهى في 12 يونيو، أن المسؤولين لم يتوقعوا خفض تكاليف الاقتراض “حتى تظهر معلومات إضافية تمنحهم ثقة أكبر في أن التضخم” في الولايات المتحدة يسير نحو الهدف البالغ 2%.

منذ يوليو الماضي، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي في نطاق مستهدف يتراوح بين 5.25 و5.5%، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من عقدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى