موجز الاخبار

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاع العام والخاص في مصر

لقد مررنا بعدد من المناسبات الرسمية هذا العام، ولم يبقَ سوى القليل منها، ومن بين هذه المناسبات، يبحث العديد من المواطنين باهتمام عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024، حيث تُعتبر هذه المناسبة واحدة من المناسبات الإسلامية المهمة التي ينتظرها المسلمون في مصر وفي كافة أنحاء العالم العربي.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 – 2024

أعلنت الحكومة المصرية رسميًا عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446، وفقًا لقرار مجلس الوزراء، ستكون بداية السنة الهجرية الجديدة يوم الاثنين، الموافق 8 يوليو 2024، ومع ذلك، تم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس، الموافق 11 يوليو 2024، لتصبح عطلة رسمية للعاملين في القطاعين العام والخاص.

رأس السنة الهجرية

رأس السنة الهجرية تُعتبر بداية الشهر الأول في التقويم الهجري، وهو شهر محرم، حيث يتم تحديد بداية السنة الهجرية بعد رؤية الهلال، ولذلك يتغير موعدها من عام لآخر، هذه المناسبة تحمل بُعدًا دينيًا واجتماعيًا وثقافيًا، حيث يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم.

إجازات شهر يوليو 2024

بحسب ما أعلنته الحكومة، يحتوي شهر يوليو 2024 على إجازتين رسميتين، الأولى هي اجازة رأس السنة الهجرية التي تم ترحيلها إلى يوم الخميس، الموافق 11 يوليو 2024، الثانية هي إجازة ثورة 23 يوليو، والتي سيتم ترحيلها أيضًا إلى يوم الخميس، الموافق 25 يوليو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى