موجز الاخبار

النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2024 نموذج امتحان اللغة العربية عبر موقع وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة النماذج الاسترشادية للصف الثالث الثانوي 2024 عربي لامتحان مادة اللغة العربية ، مؤكدة أن هذا النموذج مطابق لنموذج العام الماضي، حيث يحتوي النموذج على أسئلة متنوعة تشمل الأسئلة المقالية والموضوعية (اختيار من متعدد)، وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.

تفاصيل النموذج الاسترشادي لامتحان اللغة العربية

يتضمن النموذج الاسترشادي مجموعة من الأسئلة حول قطعة تتناول البصمة الكربونية، حيث يتمحور أحد الأسئلة حول سبب اهتمام العلماء بالانبعاثات الكربونية، كما يتضمن أسئلة حول كيفية استفادة الدول من قياس البصمة الكربونية، والمصطلحات التي تشير إلى قياس أثر الأنشطة البشرية على البيئة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد سؤال عن تأثير تجاوز البصمة البيئية للقدرة الاستيعابية للأرض، واقتراح أربعة إجراءات فردية تساعد في تقليل البصمة الكربونية.

قطعة عن يحيى حقي

كما يتضمن النموذج قطعة من سيرة يحيى حقي الذاتية، متبوعة بأسئلة موضوعية حول رغبته في إنهاء دراسته بالمدرسة الابتدائية، وأهمية العبارة “كسوط صاحب الجواد الأصيل له وقع وليس له لسع” التي استخدمها في سياق حديثه.

أسئلة النحو

تشتمل الأسئلة النحوية في النموذج الاسترشادي على موضوعات مختلفة منها الفعل اللازم، إعراب الكلمات، أنواع الخبر، الصياغة الصحيحة للجمل، المبني للمجهول، وأدوات الشرط.

الامتحانات الورقية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 ستُعقد ورقيًا، وتتضمن نمط الأسئلة الموضوعية والمقالية. سيتم إجراء الامتحانات في المدارس ضمن لجان مؤمنة ومراقبة جيدًا لضمان سير العملية الامتحانية بشكل سلس وآمن.

للإطلاع على النموذج الاسترشادي، يمكن زيارة الرابط https://moe.gov.eg/ar/unit_merger/3secondary-2022-2023/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى