موجز الاخبار

رسميا.. تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة القليوبية تعرف على الحد الادني للقبول في الثانوي العام

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بشكل رسمي صباح اليوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024، عن تفاصيل تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتسهيل الوصول إلى التعليم الثانوي لجميع الطلاب في المحافظة.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القليوبية

وفقًا لهذا الإعلان، فإنه تم العمل على تنسيق القبول لكافة طلاب الشهادة الإعدادية، حيث يكفي أن يحصل الطالب على مجموع لا يقل عن 230 درجة للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، وتهدف هذه الخطوة إلى توفير فرص متساوية لجميع الطلاب لمواصلة تعليمهم الثانوي.

الحد الادني للقبول في الثانوي العام في محافظة القليوبية 230 درجة.

إعلان نتائج الشهادة الإعدادية

تم الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية في الأسبوع الثاني من شهر يونيو، حيث بلغ عدد الطلاب الناجحين 89,897 طالبًا وطالبة. وتم توفير 770 فصلًا للصف الأول الثانوي في المدارس الرسمية للعام الدراسي الجديد.

شروط القبول للمدارس الخاصة

يمكن لطلاب المدارس الخاصة والمدارس الرسمية للغات التقدم للتنسيق من أجل الالتحاق بالمدارس الثانوية الرسمية، وذلك وفقًا لمجموعة من الشروط ومحل السكن.

كما يتم قبول الطلاب الذين حصلوا على مجموع 277 درجة أو أعلى، مع استثناءات قليلة تتعلق بالتوزيع الجغرافي عند التقديم.

بهذا الإعلان، تؤكد إدارة التعليم في القليوبية على التزامها بتوفير فرص التعليم الثانوي الجيدة والعادلة لجميع الطلاب، وتشجع الطلاب على الاستعداد الجيد للتقديم لهذه المرحلة الهامة من حياتهم الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى