موجز الاخبار

تنسيق مدارس ستيم 2024 تعرف على المجموع المطلوب وشروط القبول الإضافية في المدرسة

في هذه الفترة الراهنة، تشهد معدلات البحث والاهتمام المتزايد من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول معرفة تنسيق مدارس ستيم 2024، إذ تعتبر هذه المدارس الخيار الأمثل للطلاب المتفوقين، فهي بديل مميز للثانوية العامة، بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني في جميع المحافظات، يتجه أولياء الأمور لتقديم طلبات التحاق لأبنائهم بمدارس ستيم 2024، لما تمتلكه هذه المدارس من مميزات فريدة.

تنسيق مدارس ستيم 2024

تزايد البحث من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة مجاميع تنسيق مدارس ستيم 2024، إذ تشهد هذه المدارس إقبالاً كبيراً من الطلاب كل عام، كونها تواكب التطور التكنولوجي، وتخرج الطلاب بمهارات ومعرفة عالية بالتكنولوجيا، يتطلب الالتحاق بمدارس ستيم حصول الطالب على 98% من مجموع الدرجات في الصف الثالث الإعدادي، وهذا يجعلها مخصصة للطلاب المتميزين القادرين على استيعاب المناهج المتقدمة.

شروط القبول في مدارس ستيم 2024

تشترط مدارس ستيم حصول الطالب على أكثر من 274 درجة من المجموع الكلي البالغ 280 درجة، ما يسهل عملية القبول للطلاب المتميزين، يمكن للطالب الحاصل على 266 درجة التقديم بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد التالية:

  • مادة اللغة الأجنبية الأولى
  • مادة العلوم
  • مادة الرياضيات

شروط القبول الإضافية في مدارس ستيم 2024

وضعت إدارة مدارس ستيم مجموعة من الشروط للقبول، التي تشمل ما يلي:

  • يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • يجب ألا يكون الطالب قد رسب في أي مرحلة دراسية سابقة.
  • يجب أن يحصل الطالب على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضروري الحصول على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”, “Science”, “English” لطلاب اللغات.
  • يمكن قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 95% بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”, “Science”, “English” لطلاب اللغات.
  • يجب أن يجتاز الطلاب جميع اختبارات القبول التي تُعقد عادة في شهر أغسطس، وتشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء “IQ”.

بهذه الشروط والمعايير، تسعى مدارس ستيم إلى استقطاب أفضل العقول وتوفير بيئة تعليمية متطورة تناسب تطلعات الطلاب وأولياء الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى