موجز الاخبار

زيادة ساعات تخفيف احمال الكهرباء .. تفاصيل خطة تخفيف الأحمال الجديدة

خلال الساعات الأخيرة، احتلت أنباء زيادة تخفيف أحمال الكهرباء لنحو 3 ساعات عن عدد من المناطق على مستوى الجمهورية قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، حيث تجاوزت عمليات البحث 2000 عملية بحث جارية. كما تصدرت التدوينات المتعلقة بالكهرباء قوائم المحتوى الرائج على فيسبوك، حيث تحدث عنها أكثر من 800 ألف شخص، ما أثار تساؤلات عديدة حول مدة استمرار هذا الإجراء الجديد من وزارة الكهرباء.

تفاصيل خطة تخفيف الأحمال الجديدة

كشف مصدر مسؤول بمركز التحكم القومي للكهرباء عن تعليمات جديدة صدرت لجميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، تتضمن هذه التعليمات تغيير خطة تخفيف الأحمال لتبدأ من الثالثة عصرًا وتنتهي في الثامنة مساءً، موزعة على أربع فترات، كل فترة تستغرق 3 ساعات.

زيادة ساعات تخفيف الأحمال في القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية عن زيادة وقت تخفيف الأحمال بالكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، بمقدار 3 ساعات إضافية، وبذلك، ستزداد فترة تخفيف الأحمال لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين لتصبح 5 ساعات، بينما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة ستصبح ساعتين فقط.

ارتفاع معدلات استهلاك المازوت والغاز

أفاد مصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر بأن الأيام القليلة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك المازوت والغاز الموردة من وزارة البترول لشركات الإنتاج. حيث بلغ معدل الاستهلاك اليومي 30 ألف طن من المازوت و25 مليون متر مكعب من الغاز.

بيان مشترك يحسم الجدل

في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول عن زيادة فترة تخفيف الأحمال “اليوم فقط” لمدة ساعة إضافية. جاء هذا القرار بهدف الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، وذلك نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

موعد نهائي لتخفيف الأحمال

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجه وزارتي الكهرباء والبترول بتوفير الموارد اللازمة لإنهاء خطة تخفيف الأحمال بنهاية العام الجاري. وأضاف في مداخلة له ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد، أن تخفيف الأحمال إجراء مؤقت والحكومة ملتزمة بإنهائه وفق الخطة الموضوعة حاليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى