موجز الاخبار

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الاسكندرية برقم الجلوس 2024 البوابة الالكترونية للمحاظ

تترقب الآن طلاب الصف الثالث الإعدادي بالاسكندرية،  إعلان نتائجهم في الشهادة الاعدادية بمحافظة الإسكندرية، وفقًا لتصريحات مديرية التربية والتعليم، من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القادمة، بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة.

نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالاسكندرية

قال الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن العينات العشوائية لتصحيح المواد الامتحانية للشهادة الإعدادية أظهرت نسب نجاح مرتفعة في جميع الإدارات.

وقد بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 90.4%، بينما حققت مادة اللغة الإنجليزية نسبة نجاح 91%.

وفي مادة الحاسب الآلي، وصلت النسبة إلى 95.5%، فيما سجلت مادة الرياضيات نسبة 97%. أما مادة العلوم، فقد حققت نفس نسبة الرياضيات، وهي 97%، وكانت نسبة النجاح في مادة الدراسات الاجتماعية 93.5%.

كما أوضح مدير المديرية على ضرورة الدقة التامة في أعمال التصحيح والمراجعة، ومراجعة الجزئيات ورصد الدرجات في الشيت الورقي والإلكتروني، وتغليب مصلحة الطالب.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الدكتور عربي أبوزيد لمركز تقدير الدرجات ولجنة النظام والمراقبة بإدارة شرق، بحضور جلال عيد، مدير عام الإدارة.

ومن المعروف أن النتائج ستكون متاحة عبر المواقع الإلكترونية المخصصة، حيث سيتمكن الطلاب من الاطلاع على نتائجهم بسهولة ويسر. وفيما يلي طرق الاستعلام عن النتائج:

رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة الإسكندرية:

  1. قم بزيارة موقع البوابة الإلكترونية للتعليم الأساسي بمحافظة الإسكندرية اضغط هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول إذا لزم الأمر.
  3. ادخل رقم الجلوس الخاص بك.
  4. انقر على زر “عرض النتيجة” لعرض النتيجة.

نتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى