موجز الاخبار

اعتراف أوروبي مشترك بالدولة الفلسطينية وسط دعوات لوقف إطلاق النار في غزة

في خطوة تاريخية، أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، عن نية بلاده الاعتراف بالدولة الفلسطينية بشكل رسمي، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه النرويجي والإيرلندي، حيث أكد ألباريس أن هذا الإعلان سيتم غداً بالتعاون مع النرويج وأيرلندا، مشددًا على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة.

من جهته، أوضح وزير خارجية النرويج أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يأتي كجزء من مسار طويل يهدف إلى تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف: “نواصل تقديم الدعم اللازم لفلسطين ونؤكد على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية”.

كما أشار وزير خارجية أيرلندا إلى أن الاعتداءات الأخيرة على مخيم اللاجئين في رفح الفلسطينية تشكل انتهاكاً لقرار محكمة العدل الدولية، وأكد الوزير الإيرلندي أن بلاده تتخذ خطوات ملموسة لتحقيق حل الدولتين وتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

هذا الإعلان الأوروبي المشترك يمثل دعماً قوياً للحقوق الفلسطينية وجهود المجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ويأتي في وقت حرج يحتاج فيه الشعب الفلسطيني إلى التضامن والدعم الدولي لتحقيق آماله المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى