موجز الاخبار

شروط التسجيل في مبادرة تنظيم الوضع التجنيدي للمصريين في الخارج

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج إنفوجرافا يوضح شروط التسجيل في مبادرة تنظيم الوضع التجنيدي للمصريين في الخارج، والتي تبدأ في الأول من مايو 2024 وتستمر لمدة شهرين. تأتي هذه المبادرة استجابة لاستفسارات المواطنين المصريين المقيمين في الخارج بشأن إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، وحرصاً من الدولة المصرية على إتاحة كافة الفرص لهم لتحقيق استقرار أوضاعهم الاجتماعية سواء للعمل أو الدراسة أو العلاج أو غيرها.

شروط التسجيل مبادرة تنظيم الوضع التجنيدي للمصريين في الخارج

1. التسجيل عبر موقع وزارة الخارجية:
يمكن للمواطنين المصريين المقيمين في الخارج التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتباراً من 1 مايو 2024 ولمدة شهرين.

2. تسوية أوضاع التجنيد:
تقبل طلبات التسوية النهائية لوظائف التجنيد من المصريين بالخارج الذين بلغوا سن التجنيد بدءًا من سن 18 عامًا وحتى سن 30 سنة، وكذلك للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 30 سنة.

3. شهادة الحضور:
يتطلب التسجيل تقديم شهادة حضور الشاب في الخارج معتمدة من السفارة أو القنصلية المصرية، بالإضافة إلى إيصال الدفع إلى الحساب البنكي المعتمد.

4. تجديد جوازات السفر:
لا يجوز تجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم توضيح وضعهم التجنيدي بعد.

5. البيانات المطلوبة:
يمكن الاطلاع على البيانات المطلوبة للتسجيل وكذلك مواصفات وشروط المبادرة على الموقع الرسمي للمبادرة على العنوان: https://www.tagneedinit.gov.eg

6. دعوة للتسجيل السريع:
تدعو الوزارة كافة المواطنين المقيمين بالخارج إلى سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المهلة المحددة لسرعة إنهاء حالة التجنيد بشكل نهائي من خلال مبادرة تنظيم حالة التجنيد للمصريين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى